كل ما يحددث فى الوطن

شاهد | أول عارضة أزياء محجبة

حليمة آدن - أول عارضة أزياء محجبة

احتلت حليمة آدن عارضة الأزياء الصومالية الحاصلة على الجنسية الأمريكية غلاف مجلة “Allure” الأمريكية الشهيرة والتي تهتم بنشر الأمور والموضوعات الخاصة بشئون المرأة والجمال بملابس الحجاب مع عنوان: “هذا هو الجمال الأمريكي”.

تعتبر حليمة آدن عارضة الأزياء الأمريكية هي أول فتاة محجبة تتصدر غلاف مجلة أمريكية شهيرة مثل “Allure” في عددها للشهر الحالي. تتناول أحدث صيحات موضة الجمال الأمريكي لهذا العام 2017. حرصت المجلة على وضع صورة جميلة لعارضة الأزياء حليمة آدن على الغلاف الخاص بها وهي بزي الحجاب المحتشم بماركة “Nike” العالمية مع كتابة هذه الجملة بجانب الصورة وهي: ” تعرف على حليمة آدن، المسلمة المحجبة”.

Love this so much!!! ❤️ representation matters .. always ✨

A post shared by Halima Aden (@kinglimaa) on

تحدثت مجلة “Allure” الأمريكية الشهيرة مع عارضة الأزياء الصومالية حليمة آدن عن سر ارتدائها للحجاب وسألتها أن قرارها لارتداء الحجاب نابع من داخلها وأنها مؤمنة به، أم لأنه مجرد أحد واجبات الإسلام، ويحميها من أشياء معينة حول جسد المرأة؟ هنا ردت الصومالية حليمة آدن على المجلة على سؤالها قائلة: “أنا لدى الكثير لأقدمه بعيدًا عن مظهري الخارجي، والحجاب يحميني من بعض التعليقات السلبية حول جسدي ومظهري مثل أنت نحيفة جدا”.

حليمة آدن هي فتاة من أصل صومالي و تبلغ من العمر 19 عامًا و تتمتع ببشرة سمراء. ولدت حليمة في مخيم للاجئين في كينيا. استقرت في الولايات المتحدة الأمريكية عندما كانت في سن السادسة من عمرها وحصلت على الجنسية الأمريكية ولكنها تنتمي لديانة الإسلام. ارتدت عارضة الأزياء حليمة آدن الحجاب وهي في سن الثامنة من عمرها متأثرة بوالدتها حيث قالت: ” كل فتاة صغيرة تنظر إلى والدتها، إنها بطلتها الأولى”.

يُذكر أن حليمة آدن هي أول فتاة صومالية تشارك في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا في أمريكا. وصلت بالفعل إلى المرحلة النهائية. بعد مشاركتها في المسابقة نجحت في لفت الأنظار إليها. منذ ذلك الحين، دخلت حليمة آدن مجال الأزياء والموضة. أصبحت أول امرأة محجبة تشارك في أسبوع الموضة في نيويورك.

بينما المصور الرائع “ماريو سورينتي” الذي اعتمد على تصوير حليمة آدن المسؤول عن الموضة والذي يصدر صوره بصفة دورية في باريس فقد أخبر لمجلة “فوغ” عدة مميزات قد تتسم بها عارضة الأزياء حليمة آدن وقال: ” القوة تأتي حقا من عينيها وحضورها … أعتقد أن هناك خاصية حديثة بشأنها، تتعلق بدينها وتعبر عن أنوثتها وجمالها وثقتها”.

طلت حليمة آدن عارضة الأزياء الأمريكية الصومالية بملابس الحجاب ذات اللون الأسود خلال عرض أزياء “ألبيرتا فيريتي” في مدينة “ميلان” في إيطاليا. بينما في اليوم التالي مباشرة من العرض. طلت مرة أخرى بالحجاب في عرض أزياء أخر في “ماكس مارا” ولكنها كانت بإطلالة مختلفة من الملابس الحجاب حيث قد ارتدت معطف جملي كلاسيكي وحجاب من الصوف الناعم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com