قريباً فى شوارع القاهرة : جميع المخالفات إلكترونية وعلى الهاتف المحمول

فى تصريح لمدير العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة لمرور القاهرة صرح أن نظام المخالفات الإلكترونية الجديد دخل مراحله الأخيرة ، حيث من المقرر أن يتم الانتهاء منه بنهاية العام الجاري.

جمع أرقام المحمول

وأكد أن المرور ستقوم بجمع أرقام الهواتف المحمولة للمواطنين الذين يمتلكون سيارات، وذلك لإدراجها بقاعدة بيانات المخالفات.

رقم المحمول مع مستندات الترخيص

وعن الآلية التي يتم بواسطتها توثيق أرقام الهواتف، قال أن ذلك يتم من خلال مطالبة المواطنين الذين يجددون تراخيص سياراتهم بإدراج أرقام هواتفهم المحمولة ضمن مستندات الترخيص.

التطبيق بعد الكاميرات

وكان مدير الإعلام بمرور القاهرة قد أكد أن هذه المنظومة لن يتم تطبيقها قبل تغطية شوارع العاصمة بالكامل بكاميرات المراقبة المرورية وهو ما أكده مجددًا.

80 % من شوارع العاصمة إشارات إلكترونية

وأشار أيضاً إلى أن الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع محافظة القاهرة انتهت بالفعل من تغطية 80% من شوارع العاصمة بالإشارات الإلكترونية المزودة بكاميرات مراقبة ، ولم يتبقى سوى 20%، بعدها تدخل المنظومة الجديدة طور التفعيل.

مخالفات بدون تدخل بشرى

وعن مدى جدوى ربط المخالفات بنظام النيابة العامة الإلكتروني، أوضح أن ذلك من شأنه القضاء على تحكم العنصر البشري في رصد المخالفات حيث لن يكون لرجل المرور في الشارع دور في ذلك.

معرفة المخالفة فور وقوعها

يذكر أن نظام المخالفات الإلكتروني الجديد سيقوم على إعلام المخالف لقواعد وقوانين المرور بارتكابه المخالفة فور وقوعها، وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتفه المحمول وتوثيقها بالنيابة العامة لتوقيع العقوبة المنصوص عليها في القانون.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com