كل ما يحددث فى الوطن

كل ما تحتاج معرفته عن خدمة “أوتوبيسات أوبر” في القاهرة

خدمة أوتوبيسات أوبر

كشفت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن شركة «أوبر» الأمريكية، التي بدأت العمل في مصر منذ قرابة عامين، سوف تقدم مشروع لخدمات النقل الجماعي، بجانب خدماتها للنقل الفردي في السيارات، وهي التجربة التي سبق وخاضتها الشركة نفسها في الولايات المتحدة، وتحديدًا في سياتل، قبل عام.

وأطلق على الخدمة في سياتل الأمريكية اسم UberHop، وهي تعتمد على إتاحة أوتوبيس صغير يمكن ركوبه من أماكن محددة مسبقًا، كمحطات الأوتوبيسات، وطرح حينها 3 خطوط تسير فيها أوتوبيسات أوبر، وهي أيضًا شبيهة بالخطوط التي تسير فيها أوتوبيسات النقل العام، ويمكنك النزول في أي مكان على خط السير المتاح، كما شرح موقع صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

أوتوبيسات أوبر

ويشرح موقع «أوبر بلوج» مميزات هذه الخدمة قائلًا: «تدفع حوالي 70% أقل من سعر توصيلة أوبر العادية، كذلك السعر موحد، وتوفر الخدمة نفس جودة أوبر التي تقدمها السيارات، كذلك هي أكثر أمانًا، لأن السائق يكون مسجلًا ومستعلم عنه ومعروف».

ويسمح التطبيق بحجز مكانين كحد أقصى، فيما لا يستقل الأوتوبيس أكثر من 6 أشخاص.

وردًا على سؤال إذا ما يمكن إلغاء الحجز، جاءت الإجابة على «أوبر بلوج»: «عندما تطلب UberHop فأنت تكون ملتزمًا مع الركاب والسائق، لذا إلغاءك للرحلة يدمر تجربتهم جميعًا، لذا لا تتركهم ينتظرونك».

وتسمح الخدمة باصطحاب الأمتعة، إلا أنه يجب أن تضع في اعتبارك وجود مساحة للجلوس للركاب.

أوتوبيسات أوبر

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com