السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات الاتصال المرئية والصوتية

أكدت السلطات السعودية اليوم، أنها ستقوم برفع الحجب عن تطبيقات تتيح الاتصالات عبر الإنترنت وسط انتقادات جديدة للمملكة إزاء إجراءاتها الرقابية.

وذكر بيان حكومي أن التطبيقات المستوفية للمتطلبات التنظيمية والتي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبد الانترنت “ستكون متاحة لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات” وذلك في خطة تهدف إلى تعزيز الثقة بقطاع الأعمال فيما تنتقل المملكة إلى حقبة ما بعد الاعتماد على النفط.

وأضاف أن من هذه التطبيقات فيس تايم وسناب تشات وسكايب ولاين وتليجرام وتانقو.

وقال البيان إن إتاحة الاتصالات عبر الأنترنت ستخفض التكلفة التشغيلية وتحفز المقاولة الرقمية، مضيفًا أن القرار يأتي تماشيا مع المسارات والتوجهات الحديثة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويأتي الاعلان عن رفع الحجب بعد يوم على هجوم قناة الجزيرة على تطبيق سناب تشات لحجبه القناة القطرية عن مستخدميه في السعودية بناء على طلب المملكة.

وقطعت كل من السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في الخامس من يونيو في أسوأ أزمة دبلوماسية في المنطقة منذ عقود.

وأغلقت السعودية المنفذ البري الوحيد لقطر فيما أمرت الدول الأربع مواطنيها بمغادرة الإمارة وأغلقت مجالاتها الجوية والبحرية أمام الطائرات والسفن القطرية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com