بالفيديو| اختراع هندي.. «شبشب صاعق» في مواجهة المتحرشين

تعتبر مشكلة التحرش من أكثر المشكلات المنتشرة في دول العالم الثالث، وكثرت في الفترة الأخيرة حتى حالات الانتحار بين الفتيات بسبب تعرضهن للتحرش.

وأشارت إحصائيات الأمم المتحدة إلى تزايد عدد حالات التحرش خاصة في الهند، والتي زادت نسبة التحرش فيها لتزيد عن 60% من إجمالي عدد السكان، أي حوالي 400 مليون فتاة تعرضت للتحرش في الهند فقط.

“سيدهارث ماندالا” طالب من بلدة “تلنغانا” في الهند، يبلغ من العمر 18، حضر العديد من وقائع التحرش وكم تسببت بأذىً نفسي للفتيات أمام عينه، بجانب أنه سمع من أمه تعرضها لأكثر من واقعة تحرش، وهو ما جعله يزداد إصرارا ليتخذ دورًا فعالًا في حل مشكلة التحرش بالعالم.

بإمكانيات ضئيلة جدا ومساعدات محدودة، استطاع “ماندالا” ابتكار “شبشب” للفتيات مضاد للتحرش، كل ما عليها أن تركل المتحرش بقدمها وهو ما سيجعله يتعرض لصعقة كهربائية تقدر بـ0.1 أمبير، ودفعته خطورة المشكلة لأن يزداد إصرارا بعد كل فشل، حيث جاء هذا الابتكار بعد أكثر من فشل، كما ذكر لجريدة “ذا تايمز أوف إينديا”.

حصل المخترع الصغير على حقوق الملكية الفكرية لهذا الحذاء والذي تم إطلاق اسم “إليكتروشو” عليه، وهو ما يعني أنه يقترب من طرحه في الأسواق قريبًا بمجرد اشتراكه مع شركات لتطوير الدائرة الكهربائية له، وهي المشكلة التي أرقت باله كثيرًا خاصة وأنه كان يقوم بإجراء تجارب الصدمة الكهربية على نفسه لأنه لم يكن لديه إمكانية الحصول على المساعدة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com