السويس تشهد تنمية في مجالات مختلفة.. والشرقية تعاني الإهمال وتدني مستوى الخدمات

تشهد محافظة السويس، حالة من التطور على جميع المستويات خاصة فى المجال الاقتصادي والتنموي حيث يتم العمل على تحويل المنطقة الاقتصادية بقناة السويس إلى منطقة عالمية تضاهى موانئ دبي العالمية من خلال تنفيذ 105 مشروعات على أرض الواقع للاستثمار الجيد.

وفى مجال الاهتمام بالشباب، افتتح اللواء أحمد عبد الله، بعض الملاعب بمركز شباب الحبليات بحي الجناين، ومركز شباب المثلث بحي الأربعين، كما تم تطوير الميدان والنصب التذكاري للجندي المجهول، كما تم افتتاح ملعب أكليريك متعدد الأغراض بتكلفة 180 ألف جنيه، وصالة جيم بتكلفة 80 ألف جنيه، وكذلك سيتم إعادة تطوير وتأهيل ملعبين نجيل صناعي.

وعلى الجانب الأخر، تعانى محافظة الشرقية من الإهمال وتردى المستوى الصحي وتدهور الصرف الصحى وهو ما ظهر بوضوح بعد تفاقم العديد من المشكلات الصحية سواء داخل مستشفى ههيا الذى شهد مقتل والد أحد المرضى على يد عاملين بالمستشفى، وأيضا داخل مستشفى كفر صقر الذى اضطر أحد الأهالى بعد فشله فى إيجاد طبيب الى الاستعانة بـ”دايه” لتولد زوجته.

ولم يقتصر الإهمال عند هذا الحد بل تعانى منطقة بلبيس الصناعية بالشرقية والتي تعد من أهم المناطق من انعدام المرافق الأمر الذي أدى إلى التسبب فى مشاكل كثيرة وخسائر مادية لأصحاب المصانع واعتمادهم على سيارات الكسح فى الصرف الصحي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com