رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية يكشف مصير الأمراء والوزراء الموقوفين

قال الكاتب الصحفي، جميل الذيابي، رئيس تحرير صحيفة عطاظ السعودية، إن مصير من تم وقفهم من أمراء ورجال أعمال ومسئولين سعوديين، سيكون السجن حال جرى إثبات التهم المنسوبة إليهم فيما يتعلق بالفساد واستغلال النفوذ والتربح وإهدار المال العام.

وأضاف الذيابي في تصريحات لمصراوي عبر الهاتف: “ما جرى مطلب شعبي ورسمي، وجرى تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد لتعقب الفاسدين، وولي العهد يتصف بالنزاهة والصرامة ومواجهة الفساد، وهو يريد أن يرسل رسالة قوية بمحاربة الفاسدين أيا كان موقعهم”.

وكشف رئيس تحرير صحيفة عكاظ أن تداعيات القرارات السعودية الأخيرة ستكون إيجابية على الملكة من خلال تثبيت دعائم وهيبة الدولة، وإبراز الصورة الإيجابية بأن هناك دولة للقانون، وستوطد الأمن الداخلي، قائلا: “من يثبت تورطه فمصيره السجن والمحاكمات الطويلة، وغير ذلك سيغادر إذا استطاع أن يثبت براءته.

يذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر قرارًا بإقالة وزراء الحرس الوطني، والاقتصاد وقائد القوات البحرية، وتشكيل لجنة لمكافحة الفساد في المال العام، يكون اختصاصاتها “حصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، والتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام”.

وعقب صدور القرار مباشرةً، صدرت قرارات التوقيف لعدد من الأمراء ورجال الأعمال. ​

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com