سيارات تعمل بالكهرباء يتم طرحها في مصر قريبا.. تعرف على مميزاتها

“طرح سيارات كهربائية في السوق المصرية”، هكذا تحدث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، عن فكرة البدء في طرح السيارات الكهربائية، خلال كلمته في اللقاء الشهرى لغرفة التجارة الأمريكية، مؤكدًا أنه يتم بحث إنشاء 100 محطة مجهزة لشحن السيارات الكهربائية.

تواصلت “الوطن” مع خبراء الكهرباء والطاقة، لمعرفة مزايا السيارات الكهربائية، حيث تقول الدكتورة نهال حجازي، خبيرة الطاقة، إن هذه السيارات تتميز بأنها لم تصدر أصوات مزعجة أثناء سيرها في الطرق وبين المواطنين.

السيارات الكهربائية صديقة للبيئة نظرًا لاستبدال محرقة الوقود التي تسير بها السيارات العادية إلى بطارية شحن كهربائية، وفقًا لـ “حجازي” خلال حديثها لـ “الوطن”، موضحة أن هذه السيارات التي تعمل بالكهرباء تساهم في تقليل انبعاثات الوقود التي تتسبب في أمراض كثيرة للمواطنين.

خبيرة الطاقة، اقترحت شحن السيارات الكهربائية من خلال محطات الطاقة الشمسة وليس شحنها بواسطة المحطات المجهزة لشحن السيارات، معللة ذلك بأن تلك المحطات تنبعث منها بعض كميات الوقود التي تضر بالهواء في نطاق تواجدها، عكس المحطات الشمسية الصديقة للبيئة.

السيارات الكهربائية تسير مسافة نحو 200 كيلو متر بالبطارية وبعدها يتم شحن البطارية في المحطة المجهزة للشحن، حسب حديث ماهر عزيز، خبير الطاقة والكهرباء، مؤكدًا أنها صديقة للبيئة نظرًا لخلوها من الوقود نهائيًا.

الحد من الغازات السامة التي تنتج من الوقود، فائدة أخرى وضحها “عزيز” خلال حديثه لـ “الوطن”، مضيفًا أن المواطنين لا يعانون من تسريبات الوقود السائل والتي تعرض بعض السيارات للاحتراق وتفحم المواطنين عقب انقلاب السيارة التي تسير بالوقود.

الاعتماد على الشحن الكهربائي في السيارات يساهم في تقليل الحوادث عكس السيارات التي تسير بالوقود، وفقًا لخبير الكهرباء والطاقة، حيث أن السيارات الكهربائية تكون أكثر سهولة في الحركة ولا تعاني من الأعطال في محرقة الوقود، مؤكدًا أنها أكثر أمانًا وسلامًا للمواطنين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com