أشرف شيحة: 500 ألف مصرى يحق لهم أداء العمرة هذا العام

قال الخبير السياحى أشرف شيحة، إن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، كلفت اللجنة العليا للحج والعمرة بدراسة ملف العمرة، بمشاركة ممثلين من أعضاء فى وزارة السياحة، ومن بعض الفئات الرقابية وبعض الخبراء، وأن هذه اللجنة أصبحت متكاملة بهذه المشاركة المتميزة، وأن بداية قبول الطلبات من الأحد المقبل، على أن تبدأ أولى رحلات العمرة فى الأول من مارس المقبل، مضيفا أن من لهم الحق فى العمرة هذا العام نصف مليون معتمر، وستستمر حتى منتصف شوال حتى تتاح للجميع.

وأضاف شيحة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة» المذاع على قناة المحور مع الإعلامى الدكتور محمد الباز، أن الدراسة الاقتصادية والتى تمت من خلال المجموعة الاقتصادية لملف العمرة، راعت أن تكون الأولوية لمن لم يقم بالعمرة فى الثلاث سنوات السابقة، وأن نسبة المعتمرين والذين يقومون بتكرار العمرة من 40 الى 50 ألف معتمر، وهذا عدد ليس بالكبير ولهم الحق فى العمرة، ومن يريد أن يؤدى العمرة متكرر فقد وضعت السلطات السعودية 2000 ريال على كل متكرر، ويصرح لكل معتمر بعمرة واحدة، ومن يريد أن يكرر العمرة يدفع 2000 ريال سعودي.

وأشار شيحة إلى أن الدولة ستقوم بتوفير العمرة والعملة السعودية للمعتمر، بينما المعتمر الذى يريد تكرار العمرة، سيتم تحديد مبلغ يدفع عن طريق حساب بالبنك المركزى.

وأوضح شيحة أن السعودية تفرض 2000 ريال على المعتمر الذى يريد تكرار العمر، وهنا يتم فرض رسوم لمن يريد تكرار العمرة كل 3 سنوات.

وأشار إلى أن الوزارة قامت فى الحجز قبل العام الماضي بشهر كامل، مؤكدا أن الأولوية فى الحجز فى العمرة لمن لم يؤديها خلال الثلاث سنوات الماضية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com