مصدر: الوطنية للانتخابات ستحقق في واقعة “دعم السيسي داخل مدرسة” إذا تلقت شكوى

قال مصدر قضائي إنَّ الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ستحقق في واقعة إقامة مؤتمر دعم الرئيسي السيسي داخل مدرسة خاصة، إذا تلقت شكوى من أي شخص (ناخب أو مرشح) بشأنها.

وأضاف المصدر- رفض ذكر اسمه- في تصريحات لمصراوي، أن الهيئة ستتخذ إجراء ضد من تدينه التحقيقات في الواقعة، مرجِّحًا أن يكون مالك المدرسة الخاصة أو منظم المؤتمر (النائب صلاح حسب الله) المتورطين في الواقعة المخالفة لضوابط الدعاية الانتخابية.

ونظم الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، اليوم السبت، مؤتمرا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، بمدرسة “ليسيه بالزاك” الدولية بالتجمع الخامس، رُغم تشديد وزارة التربية والتعليم على حظر استخدام المدراس فى الدعاية الانتخابية، وعقد المؤتمرات السياسية.

ولفت أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أنه جرى التواصل مع إدارة التعليم الخاص بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، للتحقيق في واقعة استضافة مدرسة “ليسيه بالزاك” الدولية بالقاهرة الجديدة، مؤتمر حزب الحرية لإعلان تأييد الرئيس السيسي، مضيفًا أنه سيتم إرسال لجنة للتحقيق بالمدرسة غدًا الأحد، وفي حالة ثبوت صحة الواقعة سيتم تحويل إدارة المدرسة للشؤون القانونية، بناءً على قرارات وزارة التربية والتعليم، فإنه يحظر استخدام المدارس في الدعاية الانتخابية.

وحظرت المادة 19 من قانون الانتخابات الرئاسية 22 لسنة 2014، استخدام المصالح الحكومية والمرافق العامة ودور العبادة والمدارس والجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة ومقار الجمعيات والمؤسسات الأهلية في الدعاية الانتخابية، وتصل عقوبة مخالفي قواعد “الدعاية الانتخابية” إلى غرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تزيد على 200 ألف جنيه، وفقًا للمادة 55 من ذات القانون.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com