بعد 260 مليون للأهلي.. دعم تركي للزمالك يصل لـ312.5 مليون جنيه

أكد مرتضى منصور رئيس الزمالك أن هناك مثل توأمة أو بروتوكول تعاون بين ناديه وبين تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة العامة بالسعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

تركي آل الشيخ، والذي رفض الرئاسة الشرفية للزمالك من قبل، أعلن انتقال التونسي فرجاني ساسي، لاعب الترجي السابق، إلى القلعة البيضاء قادمًا من نادي النصر السعودي.

ووصف الرجل الأول في الزمالك تلك الصفقة بالهدية، إذ يتكفل آل الشيخ بدفع قيمة شراء اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا من النصر السعودي، مع تحمل قيمة عقده مع النادي.

“الزمالك لم يتدفق إلى خزائنه كل تلك الملايين الطائلة طوال تاريخه، يجب أن نتوجه بالشكر إلى تركي آل الشيخ نيابةً عن جماهير وأعضاء ومجلس إدارة النادي” – مرتضى منصور.

ونستعرض في التقرير التالي حجم المبالغ التي أنفقها تركي لنادي الزمالك:

1- حمدي النقاز:

في البداية، دعم آل الشيخ وقتما كان رئيسًا شرفيًا للنادي الأهلي نادي الزمالك بمليون دولار (18 مليون جنيه) للتعاقد مع الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز بفترة الانتقالات الشتوية.

ودفع الزمالك مبلغ 700 ألف دولار للنجم الساحلي للحصول على خدمات حمدي النقاز، فيما حصل اللاعب على راتب 300 ألف دولار خلال الموسم الماضي (2017-2018).

2- كريستيان جروس:

حوّل مرتضى منصور وجهته بشكل مفاجئ إلى المدرب الأجنبي بعدما أعلن في وقت سابق استمرار خالد جلال على رأس الجهاز الفني بعد تتويجه بكأس مصر والفوز على الأهلي.

قام تركي أيضًا بتمويل صفقة المدرب الأجنبي، ولن يكشف مرتضى عن قيمتها، لكن يلا كورة علم أن مستحقات الجهاز الجديد تساوي 2.2 مليون يورو (20 مليون و400 ألف جنيه).

3- فرجاني ساسي:

سيدفع آل الشيخ مبلغ 4 ملايين يورو التي طلبها نادي النصر للتفريط في لاعبه فرجاني ساسي، وهو ما يعادل 80 مليون جنيه، وفقًا لما أعلنه مرتضى منصور عبر الموقع الرسمي لناديه.

وأشار منصور إلى أن آل الشيخ سيدفع قيمة تعاقد اللاعب طوال مدة لعبه للفريق، البالغة 3 ملايين دولار في الموسم الواحد (54 مليون جنيه)، ليصبح إجمالي الصفقة حوالي 130 مليون جنيه.

4- طارق حامد:

انتهت أزمة طارق حامد مع الزمالك بالاتفاق على تقاضيه 12.5 مليون جنيه راتبًا سنويًا في القلعة البيضاء بعد التجديد لمدة ثلاث سنوات، لكن النادي سيدفع منها مبلغ 7.5 مليون جنيه.

وسيتحمل تركي آل الشيخ، الذي احتوى أزمة طارق حامد بعد جلسة مع مرتضى، مبلغ 5 ملايين جنيه سنويًا من راتب لاعب الوسط الدولي البالغ من العمر 29 عامًا، أي 15 مليون جنيه.

– دعم الزمالك

الداعم الرئيسي لـ”بيراميدز” – بعدما تغيرت ملكية النادي واسمه من الأسيوطي إلى اسمه الحالي- تعاقد أيضًا مع 4 لاعبين من الزمالك، وهم أحمد توفيق وعلي جبر وأحمد الشناوي ومصطفى فتحي.

بيراميدز أعلن في البداية التعاقد مع أحمد توفيق ظهير أيمن الزمالك بـ15 مليون والمدافع الدولي علي جبر بـ45 مليون، وأكد مرتضى أن خزائن النادي انتعشت بـ60 مليون جنيه نظير بيع الثنائي.

وفي الساعات الأخيرة، انتقل حارس المرمى الدولي أحمد الشناوي بشكل نهائي إلى صفوف بيراميدز، وأكد منصور تم بيعه مقابل 60 مليون جنيه.

كما حصل بيراميدز رسميًا على خدمات مصطفى فتحي، العائد مؤخرًا للقلعة البيضاء، وأكد رئيس الزمالك أن قيمة إعارة اللاعب ستكون بـ9 ملايين جنيه.

ليصل حجم المبالغ التي دخلت خزائن الزمالك من دعم وزير الرياضة بالسعودية إلى حوالي 312.5 مليون جنيه حتى الآن، بواقع 183.5 مليون جنيه كهدايا، و129 مليون جنيه مقابل شراء أو استعارة لاعبين.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه الرئيس الشرفي السابق للأهلي منحه مجلس إدارة النادي 260 مليون جنيه في فترة 5 أشهر ارتبط بها بالقلعة الحمراء قبل اعتذاره، تراوحت بين الهدايا والدعم غير المباشر على طريقة الزمالك.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com